وفد سياسي وإعلامي سوري يشارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

وفد سياسي وإعلامي سوري يشارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

  • وفد سياسي وإعلامي سوري يشارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

عربي قبل 12 شهر

وفد سياسي وإعلامي سوري يشارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

دمشق

بعد 12 عاماً من الغياب، تشارك سوريا في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لأعمال القمة العربية المقرر عقدها بالمملكة العربية السعودية في 19 مايو (أيار) الحالي.

وأفاد التلفزيون السوري الرسمي بأن الوفد السوري في الاجتماعات التحضيرية التي انطلقت الأحد في جدة، ضم معاونة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية للشؤون الدولية رانيا أحمد، ومدير إدارة الشؤون العربية السفير رياض عباس، ومدير العلاقات الدولية أنس البقاعي. ومن مكتب وزير الخارجية المستشار إحسان رمان.

يترأس وزير التجارة الخارجية محمد سامر خليل، الوفد السوري في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري يوم الاثنين. ويرافق الوفد السياسي السوري إلى القمة العربية وفد إعلامي سيصل تباعاً، أوله وصل يوم السبت لمتابعة التحضيرات للقمة العربية المرتقبة، حيث ستعقد يوم الثلاثاء، الاجتماعات التحضيرية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين، لمناقشة التوصيات ومشاريع القرارات التي سيتم رفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية المقرر انعقاده يوم الأربعاء المقبل، وسيتخلله اعتماد جدول أعمال القمة العربية في مدينة جدة.

وفي اتصال هاتفي يوم السبت، بحث وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مع نظيره السوري فيصل المقداد، النقاط الرئيسية المدرجة في جدول أعمال القمة العربية التي ستنعقد في جدة يوم الجمعة المقبل، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

الرئيس السوري بشار الأسد استقبل سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن نايف السديري الأربعاء الماضي (إ.ب.أ)

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، دعوة للرئيس السوري بشار الأسد، للمشاركة في الدورة العادية الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة. وسلّم الدعوة للأسد في دمشق سفير الرياض لدى الأردن نايف بن بندر السديري.

وتبنى وزراء الخارجية العرب الأحد الماضي، خلال اجتماعهم في القاهرة، قراراً باستعادة سوريا مقعدها بالجامعة.

الشرق الاوسط

التعليقات على خبر: وفد سياسي وإعلامي سوري يشارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

حمل التطبيق الأن